القائمة الرئيسية

مواصفات تجعل ايفون iphone 15 أفضل من آيفون 14

مواصفات تجعل ايفون iphone 15 أفضل من آيفون 14

في إعلانها مساء اليوم خلال فعاليات Wanderlust في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، أعلنت شركة آبل عن هاتفها الجديد آيفون 15 الذي يتميز بمواصفات تطورت عن هاتفها السابق. ما الجديد في هاتف آيفون 15؟ هذا ما سوف نستعرضه الان في منصة تسوق سيل يمكنك متابعة هذا المقال 

مميزة الجزيرة التفاعلية في هاتف آيفون ١٥

يتميز ايفون iPhone 15 بمميزات جديدة مثل الجزيرة التفاعلية Dynamic Island ونظام كاميرا متقدم. تمكّن الكاميرا الرئيسية القوية بدقة 48 ميجابكسل من إلتقاط صور عالية الجودة بجانب ميزة التكبير البصري 2x الجديدة التي توفر للمستخدمين ثلاثة مستويات مختلفة من التكبير، تعطيهم تجربة تشبه تواجدهم في حوض الكاميرا الثالثة.

سطوع شاشة ايفون iphone 15 ضعف iphone 14

يتم حاليًا الوصول إلى أقصى سطوع يبلغ 1600 شمعة في المتر المربع للصور ومقاطع الفيديو الواضحة باستخدام تقنية HDR. كما يتم الوصول إلى أقصى سطوع خارجي تصل إلى 2000 شمعة في المتر المربع تحت أشعة الشمس، وهو ضعف مستوى الجيل السابق. تتوفر هواتف آيفون iPhone 15 بمقاس 6.1 بوصة و 6.7 بوصة، وتدعم ميزة الجزيرة التفاعلية Dynamic Island، وهي طريقة للتفاعل مع الإشعارات المهمة والأنشطة المباشرة.

تتمتع كاميرا آيفون 15 بدقة أعلى من نسخها السابقة.

تسمح الكاميرا الأساسية للمستخدمين بالتقاط صور بدقة 24 ميجابكسل في وضع التلقائي الجديد، مما يضمن جودة صورة مدققة مع حجم ملف مناسب للتخزين والمشاركة.

يمتاز نظام الكاميرا المتطور في آيفون آيفون 15 بدقة 48 ميجابكسل، وذلك بفضل استخدام مستشعر رباعي البكسلات و100% من نقاط التركيز بكسلات التركيز للعملية السريعة للتركيز التلقائي للعدسة.

تأتي الكاميرات بخيار تكبير 2x Telephoto الذي يمنح المستخدمين ثلاثة مستويات التكبير البصري (0.5x - 1x - 2x) لأول مرة في نظام كاميرا iPhone المزدوجة.

يتوفر جهاز iPhone 15 الذكاء الاصطناعي التلقائي لوضع البورتريه، مما يتيح للهاتف القدرة على التقاط الصور بسرعة وبتفصيل وضوح عالٍ وإضاءة رائعة، تتفوق على أساليب التصوير السابقة.

شريحة A16 بيونيك

تتميز شريحة A16 Bionic في هاتف iPhone 15 بأداء سريع وفعال، كما تدعم قدرات الجزيرة التفاعلية Dynamic Island والتصوير الحسابي، وذلك بفضل وجود نواتين ذات أداء عالي يستخدمان طاقة أقل بنسبة 20%.

الوحدة المركزية الجديدة ذات السداسية النواة تتميز بسرعة أعلى من الجيل السابق، كما أنها تستطيع التعامل بسهولة مع المهام الكثيفة. وحدة معالجة الرسومات الجديدة ذات الخمسة نوى تتميز الآن بنطاق تردد أعلى للذاكرة، مما يسمح بتشغيل الألعاب ومقاطع الفيديو بسلاسة أكبر.

يستطيع المحرك العصبي الجديد الذي يتكون من ١٦ نواة إجراء حتى ١٧ تريليون عملية في الثانية، مما يُمكن من القيام بعمليات حسابية أسرع مثل نسخ البريد الصوتي مباشرة في نظام iOS ١٧ وتجارب تطبيقات أخرى.

قدرات الاتصال في ايفون iphone 15

تُتاح هواتف iPhone 15 بموصل USB-C الذي يُمكن استخدامه لشحن أجهزة iPhone و Mac و iPad eArPods Pro الحديثة، بالإضافة إلى إمكانية شحن الـ Air Pods و Apple Watch بشكل مباشر من خلال iPhone باستخدام موصل USB-C. كما يدعم iPhone 15 أيضًا أجهزة الشحن اللاسلكية MagSafe ومُستقبلات الشحن اللاسلكية Qi2.

ميزة اين اصدقائي في ايفون iphone 15

يأتي آيفون 15 بتقنية النطاق العريض من الجيل الثاني، ما يسمح للأجهزة المزودة بهذه التقنية بالاتصال بثلاثة أضعاف سرعة الأجهزة السابقة. هذا يتيح لمستخدمي آيفون 15 استخدام ميزة البحث الدقيق في "أين أصدقائي" مشاركة مواقعهم ولقائهم حتى في الأماكن المزدحمة. تم تصميم العثور الدقيق بواسطة أجهزة الخصوصية نفسها في ميزة "أين أصدقائي".