القائمة الرئيسية

تعرف على أفضل 5 أنواع كلاب حراسة للمنازل

تعرف على أفضل 5 أنواع كلاب حراسة للمنازل

سنتعرف اليوم من تسوق سيل على قائمة تحتوي على أفضل خمس كلاب حراسة للمنازل. ومن المعروف أن الكلاب المدربة جيدًا كحراسة هي من أفضل وسائل تأمين المنازل والأماكن الخاصة والحكومية. إذا كنت تبحث عن كلب يكون قويًا في حماية المكان أو مجرد ترغب في معرفة المزيد عن هذه الكلاب المميزة، فالرجاء متابعة هذا المقال.

إذا كنت تبحث عن الكلب المناسب لحماية نفسك أو عائلتك أو ممتلكاتك، فأنت بحاجة إلى كلب يمتلك غرائز حماية قوية. وبشكل عام، تتميز سلالات الكلاب المثالية للحماية بالولاء العالي لصاحبها وعائلته، وتصرفها الملتزم والمطيع. وعادةً، يكون الكلب حارسًا المثاليًا كبيرًا وشجاعًا وسهل التدريب.

هناك خمسة أنواع من الكلاب التي تقوم بالعمل جيدًا كحراس ورواد، إذا كنت تفكر في اقتناء كلاب حراسة.

كلب أكيتا

الأكيتا هي أحد أكثر فصائل الكلاب ولاءً. تم تهذيبها لتكون حراسًا للملوك والنبلاء في اليابان. هذا الفصيل معروف بشجاعته ويقظته ولديه طبيعة قلقة من الغرباء. يقوم هذا النوع بمهمته بجد وعادةً ما يؤدي واجبات الحراسة دون الحاجة للتدريب أو مع القليل منه.

هذا الكلب بحاجة إلى تدريب على الطاعة، أو يمكنك أن تفكر في تدريبه كحراسة لتطوير مهاراته. مثل جميع الكلاب، سيحتاج إلى تنشئة اجتماعية مناسبة للمساعدة في تجنب المواجهة أو العدوان غير الضروري.

كلب مالينو البلجيكي

يتمتع الكلب المالينو البلجيكي بأناقة وقوة بدنية ، وهو من السلالات المفضلة لوحدات الشرطة والجيش K-9 بسبب سرعته ومرونته وقدراته العالية في البحث والإنقاذ والتدريب. بفضل مستوى طاقته العالي ، يستمتع الكلب بالأداء عندما يكون لديه مهمة تنفيذها.

يجب أيضًا على هذا الكلب أن يحصل على التأهيل الاجتماعي الملائم والتدريب الملائم لتتعود على التعامل مع المواقف المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، يجب على هذا الكلب أن يقوم بممارسة الكثير من التمارين يوميًا.

كلب بول ماستيف

في البداية، قام الصيادون بتطوير سلالة كلب بول ماستيف المخلصة والشجاعة لحماية غنائمهم من الحيوانات المفترسة. ومن الممكن أن يكون ظهور هذه السلالة الضخمة مخيفًا للأشخاص الذين يحاولون التسلل.

ومع ذلك، هذا الكلب لديه طبيعة حنونة تجاه عائلته في الواقع وبالتالي يصبح رفيقاً ممتازاً. إنه يمتلك غريزة حراسة طبيعية وبالتالي يحتاج إلى تدريب منتظم لتعزيز هذه الغرائز الحماية. ومع هذا فهو شامخ بين كلاب الحراسة الممتازة.

كلب كاني كورسو

تعتبر سلالة كورسو الإيطالية من الكلاب الحراسة التي استُخدمت تاريخيًا في الحراسة والقتال والصيد بمهارة. يُساعد حجمها الكبير وبنيتها الثقيلة وعيونها العميقة في صد المتسللين. تتمتع هذه السلالة برغبة قوية في الحماية. وعليها أن تتلقى تدريبًا على الطاعة وتطوير مهاراتها في الحراسة.

كلب الراعي الألماني (جيرمن شيبرد)

الراعي الألماني يشبه المالينو البلجيكية في المظهر والسلوك، إذ تعتبر السلالتان نشطتان ومفضلتان ككلاب شرطة، كلاب عاملة عسكرية وكلاب حراسة. وهذا الصنف يظهر إحساسًا عميقًا بالولاء تجاه أفراد عائلته.

تشبه كلاب الحراسة الأخرى تماماً، فإن التدريب يعتبر أمراً بالغ الأهمية للحفاظ على تركيز هذه الكلاب وإبقائها في حالة رائعة كحراسة. سيكون عليك أيضاً أن تتعامل مع الراعي الألماني الخاص بك بشكل متكرر لتجنب الخوف والتوتر. يحتاج هذا الكلب أيضاً إلى حوالي ساعتين من التمارين اليومية ليصبح جاهزاً للحراسة.