القائمة الرئيسية

ايهما افضل شراء بيت جاهز أم البناء

ايهما افضل شراء بيت جاهز أم البناء

شراء بيت جاهز يمثل قرارًا مصيريًا في حياة الناس، لأنه لا يرتبط بالقيمة النقدية ومدى توافرها من عدمه فحسب، بل لأنه قرار تترتب عليه العشرات من التبعات المستقبلية المتعلقة بالراحة والرفاهية. ويتدخل مباشرة في الكيفيات الخدمية التي معها سيسهل الحصول على التعليم والصحة والترفيه للأبناء. من هنا يكون منزل العمر حياة كاملة أعقد وابعد من مجرد اختيار مواصفات معمارية جيدة أو سعر ملائم للقدرة الشرائية.

من خلال منصة تسوق سيل  يمكنك الوصول إلى أجمل شقة للإيجار في الكويت أو شقة للإيجار في حولي التي تُتيح عددًا كبيرًا من وحدات السكن راقية التشطيبات بأسهل وسائل الدفع.

ايهما افضل شراء بيت جاهز او بناء ؟

ايهما افضل شراء بيت جاهز او بناء ؟ هو السؤال الأول الذي يلح على كل رب أسرة يرغب في تملك منزل العمر بالكويت ، والحقيقة أنها لا إجابة واحدة عن سؤال شراء بيت جاهزام البناء بحسب ما يفيد مسوقون العقارات للبيع في الكويت ، لأن لكل  حالة فردية خصوصيتها المعيشية وقدرتها المالية

ومن ثَم هناك من يصلح له شراء بيت جاهز من المالك مباشره من هنا  وهناك من يناسبه بناء بيت من الصفر. ولكل قرار من هذين القرارين إيجابيات وسلبياته، ومصاعبه ومتاعبه. فضلًا عن أن القرار منهم يرتكز ولا شك عن عدة أهداف يحاول من يتملك بيت العمر تحقيقها لنفسه ولأسرته

إذًا شراء بيت جاهز او بناء  من المالك مباشره من هنا قرار يُتخذه الفرد بعد المفاضلة بين الإيجابيات والسلبيات الخاصة به هو. وبحسب قدراته المالية هو، وبحسب أهدافه السكنية والاستثمارية التي يستهدفها هو.

هذا ملخص رأي مطورين عقارات الكويت المحترفين وذوي الخبرة. وبالرجوع إليهم أيضًا تعرفنا على ما يحف كل قرار من القرارين من مكتسبات ومصاعب، ونعرضها لكم على النحو التالي

شراء بيت جاهز ام البناء مفاضلة بين الإيجابيات والسلبيات

أولًا: الإيجابيات:

شراء بيت جاهز في الكويت قرار يدعمه عدد كبير من الإيجابيات الفنية والمالية، من أبرزها:

  • قطع الطريق على الكثير من الوقت والمجهود والانتظار وقلق متابعة مراحل التشييد والبناء من الأساسات حتى التشطيب على المفتاح. وهي الحالة التي قد لا يفضلها البعض، وقد تحول دون ظروفه الشخصية والمهنية من الانخراط فيها.
  • كما ان شراء منزل جاهز في الكويت يسهل معه تأطير الميزانية بحسب القوى الشرائية للمشتري، حيث بمقدوره وضع حدود دنيا وحدود عليا للقيمة النقدية القادر على سدادها. لا سيما مع تفاوت متوسط أسعار عقارات الكويت بحسب النوع المعماري والمنطقة والإمكانيات الخدمية الملحقة بالعقار. ومن ثَم يمكن لأصحاب الميزانيات المختلفة إيجاد ما يلائم ميزانية كل واحد فيهم.
  • في السنوات الأخيرة يشهد سوق عقارات الكويت طفرة تنموية رائعة، هذه الطفرة ساهمت في وجود الآلاف من العقارات المختلفة الخصائص المعمارية والأسعار، وهو ما يعني أن مستهدفي شراء بيت جاهز في الكويت أمامهم خيارات شديدة التعدد وشديدة التنوع. والمطلوب منهم تحديد المتطلبات والأولويات. وبالذات فيما يخص اختيار حي مناسب من احياء الكويت واختيار مساحة المنزل ومخطط معماري داخلي يتناسب مع الأسلوب المعيشي. وسيجدون ما يوافق تطلعاتهم تلك بسهولة وسرعة ووفق الميزانية المقررة.
  • واقعيًا وبطبيعة الأمور فإن تكلفة بناء بيت من الأساسات حتى التشطيب سوبر لوكس على المفتاح في الغالب أعلى وأغلى من شراء منزل جاهز بالكويت.

تختلف الأسعار بين مناطق الكويت المختلفة، إذ تكون المناطق الأكثر تميزًا أعلى سعرًا من حيث الإقامة والخدمات كذلك، ربما ترتفع أسعار شقة للإيجار في العاصمة مقارنةً بأسعار شقة للإيجار في الأحمدي